هل يجب أن نأكل البيض مع بقعة الدم؟



في كثير من الأحيان ، نفتح البيضة لإعداد وصفات مثيرة للاهتمام ، ولكن بدلاً من ذلك نشعر بخيبة أمل لأن تلك البيض بها بقعة دم فيها. 

تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان يجب علينا تجاهل تلك البقعة والاستمرار في الوصفة؟

بقع الدم الموجودة على سطح صفار البيض هي في الواقع قطرات من الدم ، والتي تتكون بشكل طبيعي من قبل بعض الدجاج أثناء دورة وضع البيض. بقعة الدم هذه لا تشير إلى أن البويضة مخصبة وهي في الواقع نتيجة تمزق وعاء دموي صغير في مبيض الدجاجة.

ترتبط بقعة الدم هذه في الغالب بالصفار وتتشكل عندما تنفجر الأوعية الدموية في مبيض الدجاجة عند خروج البويضة من الجريب. يمكن أن تحدث بقع الدم هذه أيضًا في بياض البيض إذا حدث النزيف أثناء إطلاق البويضة في قناة البيض.

بصرف النظر عن بقعة الدم هذه ، تحتوي بعض بياض البيض أيضًا على بقع لحم قد تكون حمراء أو بنية أو بيضاء اللون وتتكون من قطع الأنسجة التي تجمعها البويضة أثناء مرورها عبر قناة البيض.

بصرف النظر عن هذا ، فإن الدجاجات التي تعاني من سوء التغذية أو الإجهاد أو المسنة أو الصغيرة جدًا تميل في الغالب إلى وضع البيض مع بقع الدم.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (وزارة الزراعة الأمريكية) ، من الآمن تناول البيض مع بقع الدم طالما تم طهيه بشكل صحيح. يمكنك تجاهل بقعة الدم ببساطة عن طريق خلط هذه البيضة مع باقي البيضة والاستمرار في عملية الطهي المعتادة. إذا لم تكن مرتاحًا لتناول بقعة الدم التي تحتوي على البيض ، فيمكنك إزالتها أو كشطها من البيضة ثم متابعة تحضير البيض. [1]

فإذا كان الدم محرم في كتاب الله في قوله تعالى: (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ) [المائدة: 3] فهل يجوز شرعا أكل البيضة التي عليها بقعة دم؟ وهل يكفي التخلص من البقعة؟ وما هي طرق التخلص من بقعة الدم هذه؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1] المصدر:
https://www.cookist.com/should-we-ea…lood-spot/p10/ 

اترك ردا وانتظر الموافقة بنشره

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.